مملكة الجمال


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قرحة الفمّ كابوس سيزول!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tota

avatar

المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: قرحة الفمّ كابوس سيزول!   الثلاثاء مايو 22, 2012 8:53 pm

بين الناس، من يعاني من قرحة الفمّ بشكل دوريّ شبه دائم ومن لم يراها في حياته يوماً. ولكن في كلّ الحالات، لا بدّ لنا أن نذكر أن لهذه البقعة بيضاء اللون المؤلمة، التي تتخذ من الفمّ وأسفل الشفاه مركزاً لها أسباب عدّة منها الناتج عن العوامل الوراثية، ومنها ما تعزز بعض المأكولات وجوده!

كيف تحددين سببها؟
يشكّ الأطباء بأنواع كثيرة من الأطعمة قد تكون المسبب الأوّل لقرحة الفمّ ومنها الفراولة، العنب، الموز وكلّ ما ينتمي الى عائلة الحمضيات بالإضافة الى الفواكه الجافّة كالجوز واللوز والفستق. أمّا من عائلة الأجبان فالجبنة الصفراء لها التأثير الأساسي. وإذا كنت ممن يعانين من هذه التقرّحات، فحاولي قدر الامكان الابتعاد عن البهارات بكمياتها الكبيرة.
ولأنّك لا تستطيعين اختذال كلّ هذه الأطعمة من وجباتك اليومية، يمكنك تشخيص العنصر الأساسي المسبب من المجموعة التي ذكرناها، عبر استذكار المأكولات التي تناولتها في اليوم الذي سبق ظهور القرحة في فمك، لتتاكّدي من ذنبه!!

كيف تتخلّصين منها؟
لتتخلّصي من القرحة في أسرع وقت ممكن، عليك أن تحافظي على أعلى درجة من النّظافة في فمك من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كي تتخلّصي من ترسبات الأطعمة. كما غرغرة الفمّ بالماء والملح يعتبر علاجاً ناجعاً لأن توفير وسط معقم يساعد على الشفاء. من ناحية أخرى يمكنك وضع الثّلج على مكان وجود القرحة، ما يساعد على احتمال الألم وتسريع اختفائها.
وفي النّهاية لا بد أن نذكر لك أن قرحة الفمّ غير معدية خلافاً لبعض الاعتقادات الشعبية السائدة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرحة الفمّ كابوس سيزول!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الجمال :: رشاقة و جمال-
انتقل الى: