مملكة الجمال


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tota

avatar

المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمر : 21

مُساهمةموضوع: 7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة!   الثلاثاء مايو 22, 2012 8:49 pm

لضعف الأظافر أسباب عدّة، أبرزها عامل الوراثة، أو عدم الحصول على غذاء صحي ومتوازن، وعدم الإكتراث لأخذ الفيتامينات والمعادن الأساسيّة لنمو الأظافر وتحسين بنيتها، ومن هنا عليك معرفة ما هي هذه الفيتامينات؟ وكيف تحصلين عليها؟

الفيتامين C : التلوّث وأضرار أشعّة الشمس وغيرها من العوامل البيئيّة تؤثّر سلباً على نسبة الكولاجين والإيلاستين، بالتالي على أظافرك، التي تحولّها إلى أظافر صفراء وسهلة الكسر، والفيتامين C هو أكثر الفيتامينات قدرة على تحسين هذا الضغف، والذي تحصلين عليه من الفاكهة والخضار، أو من الكبسولات الطبيّة.

الفيتامين E : خصائص هذا الفيتامين تساعد على تعزيز وتحصين بنية أظافرك، ومنع ظهور طبقات عليها، ومن هنا بإمكانك وضعه مباشرةً على الأظافر، أو تناوله من خلال مكملات. للحصول على أظافر قويّة ومشعّة.

البروتين والكالسيوم: هما عنصران أساسيّان للحصول على أظافر زهريّة وصحيّة، فالبروتين ضروري لنموّها، والكالسيوم عنصر مهم لتقويتها، والنقص في أي عنصر منهما يؤدّي إلى ظهور نقاط بيضاء على الأظافر. فاحصلي عليهما من البيض، اللحوم، السمك، الحبوب، الأجبان، والألبان، والحليب.

الفيتامين A : هذا الفيتامين موجود بكثرة في غالبيّة الخضار والفاكهة، وتحديداً في الخضار الحمراء اللون، المانغو، اليقطين، البابايا، والجزر، وهو يساعد على تقويّة المناعة في الجسم، ويحمي الأظافر من الفطريّات والتكسّر.

الفيتامين B: أو البيوتين الذي يجدد خلايا الجسم، والذي يمنحك بشرة متوهجّة وأظافر صحيّة، والذي تحصلين عليه من إحدى الكريمات الغنيّة بهذا الفيتامين.

الزنك: هذا المعدن أساسي للقضاء على البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر، وفي أكثر الأحيان تظهر هذه البقع بعد انتهاء الدورة الشهريّة، بسبب النقص في الحديد والزنك، وتحصلين على الزنك من البيض، السمك، المكسرّات، الفاكهة والخضار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الجمال :: رشاقة و جمال-
انتقل الى: