مملكة الجمال


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرفي على خطورة هز الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tota

avatar

المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: تعرفي على خطورة هز الاطفال   الإثنين مايو 21, 2012 12:07 am

ما هي الأضرار الناتجة من هز الطفل؟ وما مدى تأثيره على مستقبله؟ يجب ان تعرفي سيدتي أنّ الأطفال في الأشهر الأولى من أعمارهم لا يستطيعون التعبير عمّا يضايقهم أو عن رغباتهم، لذا يعمدون الى البكاء والصراخ للفت نظر من حولهم ولتحقيق غاياتهم أو التخلص من آلامهم، فينزعج بعض الأهل من بكاء الطفل وصراخه العالي ويسرع بعضهم الى هزه بقوة لاعتقادهم بأنها الوسيلة الأفضل لإسكاته وإيقاف صراخه من دون أن يعلموا حجم الضرر الذي يسببونه له.
يحدث الضرر بين عمر الشهرين والسنة تحديداً، وقد يستمر حتى الأربع سنوات، ولكن يكون الوضع أكثر خطورةدون السنة اذ كلّما قلّ الوزن وصغر العمر كان التأثير أقوى.
تعتبر رقبة الطفل ضعيفة ورأسه كبيرا ً بالنسبة الى حجمه، ويشكل نسبة عالية من حجم الجسم، لذا عند الهز ، يتمايل الرأس على قاعدة ضعيفة ما يؤدي الى ارتجاج ، وفي حال الهز العنيف تتأثر اعضاؤه كالدماغ والعينين والنخاع الشوكي والقفص الصدري.
لذا على الأهل التنبه وعدم هزّ أطفالهم خصوصًا متى كانوا حديثي الولادة، ناهيك عن تجنب حمل الطفل خلال المشادات الكلامية وعدم تأنيبه اذا كان الأهل في حالة غضب والتأكد من الأشخاص الذين يتم ترك الطفل عندهم كالحضانة والمعلمات والخادمة في المنزل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرفي على خطورة هز الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الجمال :: الامومة و الطفولة-
انتقل الى: