مملكة الجمال


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما صحّة علاقة مستحضرات التجميل بسرطان الثدي؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tota

avatar

المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: ما صحّة علاقة مستحضرات التجميل بسرطان الثدي؟!   السبت يوليو 14, 2012 12:51 pm

لأننا حريصون على صحتّك كما على جمالك، أردنا نقل هذه المعلومة المهمّة إليك!

أجرى باحثون أميركيّون دراسة علمية حديثة، كشفت أنّ تعرض الإنسان لبعض مستحضرات ومستلزمات التجميل التي تحتوي عنصر الكادميوم، يرفع من فرص إصابته بسرطان الثدي، وتزيد احتمالات تحوله إلى ورم خبيث وانتشاره في أعضاء أخرى من الجسم.

ولقد أذيعت هذه النتائج مؤخراً خلال المؤتمر العلمي الذى عقدته الجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في سان دييغو فى الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتبر الكادميوم من المعادن الثقيلة المنتشرة فى كل مكان، حيث يوجد في الهواء والمصادر المائية وبعض مستحضرات التجميل والبطاريات القابلة للشحن، وكذلك يوجد فى بعض الأسمدة النيتروجينية وفى دخان السجائر.

ولقد لفت الباحثون إلى أنه لا يشترط التعرض المكثف والمفاجئ لعنصر الكادميوم، حتى تحدث الإصابة بسرطان الثدي، ولكن التعرض المزمن لهذا العنصر بصورة يومية يرفع من فرص الإصابة بالمرض واحتمال انتشاره، مضيفين إلى أنّ تعرض أحد خلايا الثدي التى تعرف بـ"MCF-7 cells" لعنصر الكادميوم بشكل مزمن ومنتظم يرفع من مستويات بروتين "SDF-1" الذي يرفع من معدلات نمو الورم ويزيد من احتمالات تحوله إلىخبيث وانتشاره إلى أعضاء الجسم الأخرى، ولهذا نصح الباحثون بقراءة مكونات مستحضرات التجميل لضمان عدم احتوائها على عنصر الكادميوم الخطير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما صحّة علاقة مستحضرات التجميل بسرطان الثدي؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الجمال :: رشاقة و جمال-
انتقل الى: